مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي ينطلق في 18 نوفمبر

اعلنت "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" إحدى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" عن تنظيم مؤتمر الإبداع الرياضي الدولي يوم 18 نوفمبر المقبل تحت شعار "التسامح والسلام في الرياضة".

واعتمد رئيس مجلس أمناء الجائزة مطر الطاير، قائمة المتحدثين في المؤتمر الرياضي الذي سيشارك فيه أبطالا أولمبيين إلى جانب مجموعة من الرياضيين الشباب ومتحدثين قياديين رسميين، حيث سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن برنامج الجلسات والمتحدثين في كل محور من محاور المؤتمر.

وكانت الجائزة قد نظمت في سنواتها الماضية ندوة دبي الدولية للإبداع الرياضي في كل عام، كما نظمت مؤتمرات للإبداع الرياضي في عدد من الدول العربية وبالتعاون مع جامعات ومؤسسات رياضية عربية بهدف نشر وترسيخ ثقافة الإبداع في العمل الرياضي، إلى جانب ملتقى المبدعين الذي يسبق حفل تكريم الفائزين في كل دورة.

وسيكون المؤتمر الدولي المقبل الذي سيتم تنظيمه في فندق هيلتون الحبتور إضافة جديدة ومهمة لجهود الجائزة في مجال تمكين المجتمعات ودعم جهود التعاون الدولي فيما بينها من خلال الرياضة والدور الإنساني الذي تلعبه، ومواصلة دورها أيضا في توفير الفرصة لرياضي الدولة للتلاقي والتحاور مع أصحاب التجارب الرياضية المبدعة والناجحة في مجالات العمل الإداري القيادي أو المجال التنافسي والصعود على منصات التتويج العالمية والأولمبية.