دوري مدارس وتشكيل منتخب 2005 أبرز قرارات اتحاد مصر للقدم

عقدت عضو اللجنة المشرفة على الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على الكرة النسائية، دكتورة سحر عبد الحق، جلسة مع الدكتورة إيمان حسن عضو الاتحاد الرياضي للمدارس في وزارة التربية والتعليم في حضور الدكتور عبد اللطيف أمام رئيس لجنة تطوير الكرة النسائية في اتحاد الكرة.

وتقرر خلال الجلسة إقامة دوري المدارس لكرة القدم النسوية، للمساهمة في نشر اللعبة وإنشاء قاعدة للمنتخبات ومنح الطالبات المشاركات في دوري المدارس الحافز الرياضي.

ومن المنتظر أن تنظم دورة لكرة القدم النسائية للمدارس للمرحلة الإعدادية في النصف الثاني من شهر رمضان المقبل بمشاركة 16 محافظة على مستوي الجمهورية.

بدوره أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بالفكرة، وإقامة دوري المدارس للكرة النسائية ورحب بعمل بروتوكول بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة ووزارة التربية والتعليم بإدخال الحافز الرياضي بالمدارس للاعبات المشاركات أسوة بالبروتوكول الذي تم توقيعه مع اتحاد كرة اليد كما أكد على حضور المهرجان في رمضان.

بدورها قالت سحر عبد الحق مسؤولة النشاط النسوي، أن دوري المدارس للفتيات فرصة كبيرة لإنشاء قاعدة للعبة في مصر ونشرها وانتقاء العناصر المميزة للانضمام للمنتخب الوطني للشابات بالإضافة إلي تكوين منتخب مصر مواليد 2005.