الإماراتية هدى المطروشي.. أول عربية تترأس "آسيوية" المبارزة للمرأة

عملت الدكتورة هدى المطروشي، لمدة 25 عام في الدوائر الحكومية والخاصة، ولديها خبرة ثرية في تنظيم الفعاليات والملتقيات الرياضية، والتي أهلتها لتصبح أول امرأة تتولى منصب الأمين العام لاتحاد الإمارات للمبارزة في جميع الاتحادات الرياضية بالدولة، مسجلة نجاحات كبيرة على مستوى إدارة البطولات والفعاليات وإخراجها في أبهى حلة، على الرغم من أنها لم تمارس لعبة المبارزة من قبل.

حصلت على عضوية الاتحاد الآسيوي للمبارزة، كما تشغل كذلك الأمين المالي للاتحاد العربي للمبارزة، وعضو لجنة المرأة.

كلفت برئاسة المجلس الآسيوي للمبارزة للمرأة، لتصبح أول امرأة عربية تتقلد هذا المنصب الحيوي، لتحمل على عاتقها مسئولية نشر وتطوير مبارزة المرأة آسيوياً.

حققت العديد من الإنجازات على المستوى المهني، أبرزها تولي منصب مدير بطولة آسيا للمبارزة للناشئين والشباب في دبي، وبطولة العالم للسيدات وبطولة آسيا للشباب والناشئين واجتماعات الكونغرس الدولي، كما تولت الإشراف على العديد من البطولات المحلية والدولية، إلى جانب بطولة ند الشبا الرمضانية.

حاصلة على الدكتوراه في مجال الابتكار والإبداع من جامعة "أبوظبي"، والماجستير في العلاقات العامة من مصر، وماجستير في الصناعات الثقافية والإبداعية عام 2012، من "كليات التقنية العليا" في الإمارات، والبكالوريوس في الإعلام والاتصال الجماهيري والعلاقات العامة عام 1990 من الجامعة ذاتها.