أمل بوشلاخ عضواً باتحاد الإمارات لكرة القدم

اعتمدت "الجمعية العمومية لاتحاد الإمارات لكرة القدم" مجلس إدارة الاتحاد للدورة الانتخابية 2020-2024 برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وعبدالله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين نائبا أول للرئيس وعضوية كل من هشام محمد الزرعوني وحميد أحمد الطاير وعلي حمد البدواوي وسيف ماجد المنصوري وسالم علي الشامسي وأحمد يوسف درويش ويوسف حسين السهلاوي وأمل حسن بوشلاخ والأعضاء المرشحين من قبل الرئيس وهم خلفان جمعة بالهول وإبراهيم سلمان الحمادي وسالم عبدالله الشامسي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في فندق بلازو فيرساتشي دبي بحضور مسؤولي اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة وأعضاء الجمعية العمومية إلى جانب ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا ".

كان الاجتماع قد أستهل بعرض فيديو تاريخي لاتحاد الإمارات لكرة القدم منذ التأسيس تناول سيرة ومسيرة الشخصيات التي تولت رئاسة الاتحاد منذ عام 1971 وأبرز إنجازات المنتخبات الوطنية و الأندية الإماراتية إلى جانب استعراض أبرز الانجازات الفردية والبطولات والأحداث الكروية الكبرى التي استضافتها الدولة طوال السنوات الماضية.

بعدها استعرض محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة جدول الأعمال والمناداة على الحضور والتأكد من اكتمال النصاب القانوني، فيما تم اعتماد 3 أعضاء لمراجعة المحضر وهم محمود حسن الشمسي ممثل نادي الإمارات وعبدالله سالم الجنيبي ممثل نادي الوحدة وخالد سعيد النقبي ممثل نادي اتحاد كلباء، فيما قام سالم بهيان العامري رئيس لجنة الانتخابات بشرح سير العملية الانتخابية عبر مادة فلمية قبل أن يعلن أسماء رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للدورة الانتخابية 2020-2024 وسط تصفيق الجميع .

وأكدت أمل بوشلاخ أن انتخابها وتمثيلها العنصر النسائي في الجمعية العمومية ‏يضعها أمام الكثير من الطموحات موضحة أن هناك خطة استراتيجية للسنوات القادمة تتضمن أن يكون هناك عنصر نسائي في جميع أندية الدولة ما يدعم مسيرة كرة القدم النسائية.

و قالت: "نحن راضون عن تصنيفنا الخليجي والعربي و الآسيوي و الدولي وسنعمل على تطويره في الفترة القادمة " وأضافت :" سنعمل من خلال الخطة الاستراتيجية وبالتعاون مع الجهات المختصة على دعم الكرة النسائية ‏باعتبارها تجربة وليدة بدولة الإمارات ونطمح للوصول إلى تصفيات آسيا وكأس العالم فضلا عن السعي لاستضافة بطولات آسيوية وعالمية."