تأجيل المسابقات القارية للشطرنج حتى نهاية يونيو المقبل

أعلن هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج أنه بناء على توجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج فقد تقرر تأجيل المسابقات القارية للشطرنج حتى نهاية شهر يونيو المقبل، وأكد أن القرار يأتي حرصا على سلامة اللاعبين واللاعبات المشاركين في المسابقات القارية.

ويأتي في مقدمة البطولات القارية التي تقرر تأجيلها بطولة آسيا الفردية للهواة التي كان مقررا إقامتها في مسقط في شهر أبريل المقبل والتي أرجئت إلى موعد لاحق يتحدد بعد نهاية يونيو المقبل .

كان الاتحاد العماني للشطرنج برئاسة أحمد البلوشي قد استكمل الاجراءات والترتيبات كافة لاستضافة البطولة في موعدها المعلن لكن حرصا على سلامة المشاركين تمت الاستجابة للتأجيل.

كما أعلن الاتحاد الآسيوي للشطرنج إلغاء الدورات التدريبية لإعداد وصقل الحكام والمدربين والمنظمين الاستعاضة عنها بدورات أخرى تقام عبر الإنترنت خلال الفترة القادمة.

وكان "اتحاد الشطرنج بجمهورية التشيك" قد أعلن الخميس 12 مارس عن إنهاء بطولة العالم الفردية للمخضرمين وكبار السن فوق 50 سنة وفوق 65 سنة الجارية حاليا في العاصمة براغ وذلك قبل أربعة أيام من انتهائها حيث تم إعلان أسماء الفائزين عقب الجولة السابعة دون استكمال البطولة إلى نهايتها في أول استجابة لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

كما أعلنت العديد من الاتحادات الدولية والقارية في مختلف الألعاب تأجيل المسابقات الرسمية حتى إشعار آخر بينما اكتفت بعض الدول بإقامة مباريات كرة القدم والألعاب الجماعية بدون جمهور مع تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة لضمان سلامة اللاعبين وذلك في المسابقات الفرقية التي تعذر تأجيلها بسبب ارتباطها بالتأهل إلى بطولات عالمية ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في شهر يوليو 2020 والتي أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستقام في موعدها دون تأجيل.