رماح محمود... "الرياضية الأبرز في فلسطين"

مشوار رياضي طويل وحافل بالعطاء بدأ منذ نعومة أظافرها، استطاعت أن تبني لها مستقبل رياضي باهر وضعها في مكانة تليق بها، بفضل ما قدمته من جهود كبيرة طوال تلك المسيرة الرياضية.
فكانت البداية مع ناديها العيساوية في القدس، حيث أنشأت النادي مع والدها باسل منذ عام 2010، فكانت مدربة ولاعبة في نفس الوقت.
رماح محمود (25 عاماً)، لاعبة سابقة في نادي العيساوية ومنتخب فلسطين، وعضو الدائرة النسوية بالاتحاد، شاركت مع المنتخب في العديد من المناسبات الخارجية، حتى دخلت مجال التدريب مع المنتخبات وتولت منصب مدرب مساعد مع المنتخب الفلسطيني تحت ١٤ عاماً في عام 2013.
وكانت أبرز محطات محمود، قيادة المنتخب الفلسطيني تحت ١٦ عاماً، ومساعد مدرب المنتخب الأول، وأنشأت الأكاديمية المقدسية للموهوبات بالقدس وعملت مديرة فنية للأكاديمية، بجانب العمل مدربة للفئات العمرية للذكور في الأكاديمية الفلسطينية "أكاديمية الحياة بنادي هلال القدس، وأكاديمية المستقبل.
وانتقلت في عام 2017 نقلة هامة في مشوارها، حيث أصبحت المدير الفني للدائرة النسوية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وتكللت جهودها الكبيرة في نيلها جائزة المدربة المميزة في عام 2019.
وحصلت محمود على دورات تدريبية عديدة في كرة القدم من قبل الاتحاد الفلسطيني والآسيوي للمستويات C,B,A، ودورة لياقة بدنية للمستوى الأول، وأخرى من الاتحاد النرويجي لكرة القدم، وكان آخرها دورة صالات للمستوى الأول عام 2019.