الأردن يفتتح مشواره في الآسيوية بنجاح بعد الفوز على إندونيسيا 64-76

نجح المنتخب الأردني لكرة السلة للسيدات ، مساء أمس الإثنين، في تحقيق الفوز على المنتخب الإندونيسي بنتيجة ٧٦-٦٤ في أولى مباريات منتخبنا بالقسم الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان.
 
وتمكن المنتخب الأردني في تحقيق بداية قوية بالفوز على المنتخب الإندونيسي والذي كان قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز على المنتخب الكازاخستاني لحساب المجموعة الثانية.
 
وجاءت نتائج الأربع الأربعة في هذه المباراة على النحو التالي : ٢٣-٢٧ و١٧-١٢ و١٦-١٣ و٢٠-١٢.
 
وكانت لاعبة المنتخب الوطني ناتاشا كلاود الأكثر تسجيلاً في هذه المباراة برصيد ١٩ نقطة.
 
فيما استهل المنتخب السوري مشاركته في البطولة بتحقيق الفوز على حساب المنتخب الإيراني بنتيجة ٧٨-٧١ ضمن مباريات المجموعة الأولى ، حيث جاء نتائج الأرباع الأربعة على النحو التالي : (٢٢-١٣) و(٢١-١٧) و(٢٥-١٥) و(١٠-٢٦).
 
وكانت لاعبة المنتخب السوري، راندي كيونشا براون، الأكثر تسجيلاً للنقاط في هذه المباراة برصيد ٢٦ نقطة.
 
وتعتبر هذه هي الخسارة الثانية التي تلقاها المنتخب الإيراني في البطولة حيث كان قد تعرض للهزيمة في مباراته الأولى يوم أمس أمام المنتخب اللبناني بنتيجة ٦٦-٦٤.
 
وتستكمل يوم غد مباريات دور المجموعات، حيث يلتقي الأردن مع كازاخستان عند الساعة السابعة مساءً ويسبق هذه المواجهة لقاء سورية ولبنان.
 
وتضم المجموعة الأولى من البطولة منتخبات، لبنان وإيران وسورية فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات، الأردن وإندونيسيا وكازاخستان.
 
ويتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر كل مجموعة، فيما تلعب بقية المنتخبات على البطاقتين المتبقيتين إلى نصف النهائي، وسيتأهل بطل القسم الثاني من بطولة كأس آسيا للعب في المستوى الأول عام ٢٠٢٣.