الأردنية جوليانا الصادق تحرز فضية بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو (جولة روما)

توجت لاعبة المنتخب الأردني للتايكواندو، جوليانا الصادق، مساء أمس السبت، بالميدالية الفضية لوزن تحت ٦٧ كغم، خلال مشاركتها بالجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى والمصنفة من عيار ٦ نجوم والمقامة في العاصمة الإيطالية روما وتضم أفضل ٣٢ لاعب ولاعبة في كل وزن.

وأظهرت جوليانا الصادق مستوى رائع ونجحت في تحقيق ٤ انتصارات متتالية قبل أن تخسر في النهائي أمام اللاعبة الفرنسية ماجدة فييت هينين – المصنفة الرابعة على العالم وحاملة برونزية بطولة العالم عام ٢٠١٩ - بجولتين مقابل جولة واحدة.

وافتتحت اللاعبة جوليانا الصادق والمصنفة السابعة على العالم مشاركتها بالفوز على اللاعبة المصرية ميسون فاروق بجولتين دون مُقابل في دور الـ ٣٢ ونجحت "الصادق" في نزالها الثاني أيضاً من تخطي عقبة اللاعبة الكرواتية برونا فوليتيك - بطلة أوروبا عام ٢٠٢١ وحاملة برونزية بطولة العالم الأخيرة - بجولتين دون مُقابل.

وأكملت اللاعبة الأولمبية، تفوقها في الدور ربع النهائي وتمكنت من تحقيق الفوز على الصربية ألكساندرا بيريسيتش بجولتين دون مُقابل لتضمن الفوز بميدالية وتلاقي في الدور نصف النهائي اللاعبة الكورية الجنوبية جان داي كيم.

ونجحت "الصادق" في تكرار الفوز على اللاعبة الكورية الجنوبية بجولتين دون مُقابل، حيث كانت جوليانا الصادق قد فازت على اللاعبة ذاتها في نهائي دورة الألعاب الآسيوية في العاصمة الإندونيسية جاكارتا في عام ٢٠١٨ وحينها توجت بطلة المنتخب الوطني بالميدالية الذهبية.

وتعتبر هذه هي ثالث ميدالية تحققها البطلة جوليانا الصادق في بطولة الجائزة الكبرى حيث سبق لها الفوز بميداليتين برونزيتين في جولة موسكو عام ٢٠١٨ وجولة صوفيا عام ٢٠١٩ .. علماً أن البطولة لم تُقام في العامين الماضيين بسبب ظروف جائحة كورونا.

كما تعتبر هذه هي سابع ميدالية يُحققها المنتخب الأردني للتايكواندو في تاريخ مشاركاته ببطولات الجائزة الكبرى من بينها ذهبيتين (أحمد أبو غوش - جولة لندن ٢٠١٧) و(صالح الشرباتي - جولة صوفيا ٢٠١٩) وفضيتين عن طريق (صالح الشرباتي - جولة موسكو عام ٢٠١٨) و(جوليانا الصادق – جولة روما عام ٢٠٢٢) و٣ ميداليات برونزية من خلال (أحمد أبو غوش - جولة موسكو ٢٠١٧) وميداليتين لـ (جوليانا الصادق - جولة موسكو ٢٠١٨ وجولة صوفيا ٢٠١٩).

وضمن منافسات أمس كذلك، فقد فازت اللاعبة راما أبو الرب (وزن فوق ٦٧ كغم) بنزالها الأول في دور الـ ٣٢ على لاعبة ساحل العاج أستان كاثرين بجولتين دون مُقابل قبل أن تخسر أمام الكورية الجنوبية لي دا بن - المصنفة الثالثة على العالم وحاملة فضية أولمبياد طوكيو الأخيرة - بنتيجة جولتين لجولة واحدة.

وكان المنتخب الأردني قد استهل يوم أمس مشاركته في بطولة الجائزة الكبرى - جولة روما - حيث فاز اللاعب زيد الحلواني (وزن تحت ٦٨ كغم) بنزالين وخسر النزال الثالث في الدور ربع النهائي فيما فاز اللاعب زيد مصطفى (وزن تحت ٦٨ كغم) بنزاله الأول وخسر الثاني في دور الـ ١٦ فيما خسر اللاعب محمود الطرايرة (وزن تحت ٥٨ كغم) نزاله الأول في دور الـ ٣٢.

وتختتم يوم غد السبت مشاركة المنتخب الأردني في بطولة الجائزة الكبرى حيث سيشارك في المنافسات كل من البطل الأولمبي صالح الشرباتي واللاعب فهد عمار ضمن وزن تحت ٨٠ كغم.

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام من ٤ جولات ستقام في كل من مدن روما الإيطالية وباريس الفرنسية ومانشستر البريطانية ووشي الصينية.