رادوكانو تطيح بسيرينا وليامز من الدور الأول ببطولة سينسيناتي للتنس

أطاحت البريطانية إيما رادوكانو بالنجمة الأمريكية سيرينا وليامز من بطولة سينسيناتي للتنس بعدما تغلبت عليها 6 / 4 و6 / صفر مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات الدور الأول للبطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة قد تكون قبل الأخيرة في مسيرة وليامز الاحترافية، حيث كانت النجمة الأمريكية قد أعلنت أنها قررت الاعتزال لكنها التزمت بالمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق منافساتها فيي وقت لاحق من آب/أغسطس الجاري.

وقدمت سيرينا وليامز /40 عاما/ بداية قوية أمام رادوكانو /19 عاما/ المصنفة 11 على العالم في أول مباراة تجمع بينهما، لكن النجمة البريطانية الشابة سرعان ما فرضت تفوقها لتنتزع بطاقة التأهل إلى الدولار الثاني.

كذلك ودعت فينوس وليامز /42 عاما/، الشقيقة الكبرى لسيرينا، منافسات البططولة من الدور الأول بعدما تغلبت عليها النجمة التشيكية كارولينا بليسكوفا 7 / 5 و6 / 1 في وقت سابق من مساء أمس.

وتلتقي بليسكوفا في الدور الثاني، البلجيكية أليسي ميرتنز التي تأهلت بالفوز على الأوكرانية أنيلينا كالينينا 6 / 1 و6 / 1 .

وحولت الاستونية أنيت كونتافيت المصنفة الثانية على العالم تأخرها بمجموعة أمام التشيكية تيريزا مرتنكوفا إلى الفوز 3 / 6 و7 / 5 و6 / 4 بينما اضطرت النجمة الأمريكية الصاعدة كوكو جوف للانسحاب خلال مباراتها أمام التشيكية ماريا بوزكوفا بسبب الإصابة، وذلك عندما كانت بوزكوفا متقدمة 7 / 5 و1 / صفر.

وحققت الرومانية سيونا هاليب، المصنفة السادسة على العالم، انتصارا مثيرا أمام الروسية أنستازيا بوتابوفا وتغلبت عليها 6 / 4 و3 / 6 و6 /  3 ، بينما ودعت البرازيلية بياتريز حداد مايا منافسات البطولة مبكرا بعدما تغلبت عليها ايلينا أوستبنكو 6  / 4  و6 / 4 .

وشهدت منافسات الدور الأول أيضا، فوز ماديسون كيز على الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا 7 / 5 و6 / 3 والفرنسية كارولين جارسيا على اليونانيية ماريا سكاري المصنفة الثالثة على العالم 7 / 6 (7 / 2) و6 / 7 (6 / 8) و6  / 1 .