إيقاف نجمة التنس سيمونا هاليب بسبب المنشطات

أعلنت وكالة النزاهة الدولية في التنس، اليوم،إيقاف لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالميا سابقا، بصفة مؤقتة، بعد سقوطها في اختبار للكشف عن العقاقير المحظورة رياضيا.

وقالت وكالة النزاهة الدولية، في بيان لها " لقد تم إيقاف هاليب عن اللعب بصفة مؤقتة وفقا للمادة 7.12.1 من برنامج مكافحة المنشطات في التنس لعام 2022".

وذكر البيان أن تحليل العينة التي قدمتها هاليب أثناء مشاركتها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أغسطس 2022 ، أظهر أنها تحتوي على روكسادوستات، وهي مادة مدرجة في القائمة المحظورة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لعام 2022.

من جانبها، أعربت هاليب المصنفة التاسعة على العالم عن رفضها لهذه النتائج قائلة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "اليوم تبدأ أصعب مباراة في حياتي، الكفاح من أجل الحقيقة...سأكافح حتى النهاية لأثبت أنني لم أتناول أي مادة محظورة عن قصد وأؤمن أن الحقيقة ستنتصر عاجلا أم آجلا".

وتوجت هاليب البالغة من العمر 31 عاما بلقب بطولة فرنسا المفتوحة عام 2018 وبطولة ويمبلدون عام 2019 فيما أحرزت العام الحالي لقب بطولة تورنتو المفتوحة ذات الألف نقطة، إضافة إلى فوزها ببطولة ملبورن مطلع العام الجاري.