الاتحاد الإماراتي يعلن بطولات السيدات بحضور أمل بوشلاخ وحورية الطاهري

أعلنت لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن البطولات التى سيحضتنها الموسم الكروي 2022-2023، والتى يأتي في مقدمتها دوري الدرجة الأولى الممتاز، ودوري الدرجة الثانية هذا وبجانب بعض بطولات الناشئات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة بحضور أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس اللجنة، وفريق العمل الفني وممثلي وسائل الإعلام.

وأستعرضت حورية الظاهري المشرف على لجنة الكرة النسائية، على هامش القرعة التى أجريت بحضور ممثلي الأندية، عمل اللجنة والتى رأت أهمية وجود وإقامة مسابقتان على المستوى الأول، هما دوري الدرجة الأولى بمشاركة 5 فرق، ودوري الدرجة الثانية بمشاركة 4 فرق، وتقام بنظام الدوري من ثلاثة أدوار.

أما بالنسبة لمسابقات المراحل السنية للفئات تحت مواليد 16 و14 و12 و10 و 8 أعوام فستكون هناك مسابقات بنظام الدوري، هذا وبجانب عمل تجمعات والمهرجانات كروية مختلفة، من أجل مشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبات بها، ومن المقرر أن يتم إنطلاقها مطلع شهر يناير المقبل.

وتطرقت حورية الطاهري في الجزء الأخير من الاجتماع مع مسئولي الأندية، إلى أجندة فريق العمل الفني لكرة القدم النسائية، والتي تشتمل على مجموعة من الدورات التدريبية، بالإضافة إلى ورش العمل المتنوعة والتي ترتكز على عملية تطوير المدربات والإداريات الوطنيات والمُقيمات.