فيفا يعلن عن إطلاق كأس العالم للأندية للسيدات لأول مرة في التاريخ

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إطلاق بطولتين جديدتين في الكرة النسائية لأول مرة في التاريخ وذلك على هامش عقده لفعالية خلال تواجده في قطر لحضور كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو، أنه سيتم إطلاق بطولتي كأس العالم للأندية للسيدات وكأس العالم لكرة الصالات للسيدات، وهو مايحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة النسائية في تطور غير مسبوق على صعيد المسابقات الكروية النسوية. 

وكانت ساراي بارمان رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في FIFA ، أن الغرض الأساسي من كأس العالم للسيدات2023 المقبل ، هو إبراز المواهب النسائية مشددة على أن كل ما يحاول الاتحاد الدولي تحقيقه للنساء في كرة القدم وفي المجتمع، سيتم عرضه ليراه العالم في أستراليا ونيوزيلندا.

وقالت ساراي بارمان، أنه في كأس العالم سيكون هناك عروضًا رائعة لأفضل الرياضيين في العالم بين بلدين من أجمل البلاد وذوات ثقافات مختلفة ومذهلة وفريدة من نوعها مؤكدة أن تلك النسخة مختلفة في كل شئ عما سبقوها.

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 وصلت إلى أكثر من مليار متفرج في 205 دولة حول العالم، حيث كانت المباراة النهائية هي أكثر مباريات المونديال مشاهدة على الإطلاق مع جمهور عالمي بلغ 263.3 مليون شخص أمام شاشاتهم.