بمشاركة 4 منتخبات.. السعودية تستضيف البطولة الدولية الودية لكرة القدم للسيدات

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة القدم البطولة الدولية الودية للسيدات، وذلك بمشاركة 4 منتخبات للسيدات هن باكستان، جزر القمر، موريشيوس بالإضافة إلى منتخب السعودية للسيدات المستضيف، وتحتضن المنطقة الشرقية البطولة خلال الفترة من 11 وحتى 19 يناير المقبل، حيث تقام المباريات على ملعب الأمير سعود بن جلوي.

وتأتي استضافة البطولة ضمن أهداف إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لتطوير المنتخب الأول الذي تم تدشينه العام الماضي وخاض خلال الفترة الماضية العديد من المعسكرات والمباريات الودية.

من جهتها قالت عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية، لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، إن: "الكرة النسائية في المملكة شهدت قفزات كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال تطوير المسابقات المحلية ومراكز التدريب الإقليمية للفتيات بما يساهم في اكتشاف مواهب جديدة تكون نواة لمنتخب قوي خلال السنوات القليلة القادمة".
‏‎
وأضافت بن بهيان: "البطولة الدولية الودية تهدف إلى المزيد من الاحتكاك للاعبات المنتخب قبل خوض غمار البطولات الرسمية المستقبلية".

مبينة أن الاتحاد السعودي يسخر كافة الإمكانات لتطوير كرة القدم النسائية خاصة وأنها ضمن مرتكزات استراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي تم إطلاقها العام الماضي.