البطلة التونسية أنس جابر تزين غلاف مجلة فوغ عربية

زيّنت البطلة التونسية أنس جابر غلاف مجلة فوغ عربية لشهر يناير 2023 .


و قالت المجلة : "أهلاً بعصر العالم العربي! هذا الموسم، تواصل المنطقة تألقها بالأحداث الناجحة، الواحد تلو الآخر، ولعل خير مثال على ذلك موهبة العالم العربي ونموذج العزيمة والإصرار ونجمة غلاف عدد جانفي 2023 أنس جابر. ففي عمر 28 عامًا فقط، استطاعت لاعبة التنس المحترفة أن تصبح –على مستوى الرجال والنساء- اللاعبة المسلمة والعربية الوحيدة التي تصل إلى نهائيات الجراند سلام الكبرى للفردي، وذلك من خلال بطولة ويمبلدون 2022 وبطولة أمريكا المفتوحة 2022، وما زالت تتطلّع لتحطيم مزيد من الحواجز. تقول: “كان عام 2022 هو الأفضل في حياتي"، وتردف: "أعتقد أنه من المهم جدًا أن يبيّن العرب بعضهم لبعض أننا قادرون على النجاح".

يشار إلى أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، منح أنس جابر الصنف الأول من وسام الاستحقاق الوطني، تقديرا لإنجازاتها على الصعيد الرياضي الدولي كما تحصلت أنس أيضا على جائزة ”بطالة العام من أجل السلام” التي تمنحها منظمة "السلام والرياضة".
كما توجت البطلة التونسية أنس جابر بلقب "أفضل رياضية لعام 2022" في استفتاء أجرته وكالة تونس افريقيا للأنباء .

يُذكر أن النجمة التونسية أنس جابر قدمت مستوى أكثر من رائع في عام 2022، إذ وصلت إلى المباراة النهائية في بطولة "ويمبلدون" وكذلك في منافسات بطولة أميركا المفتوحة، وحققت عدة ألقاب في البطولات الأخرى التي شاركت فيها، لتجعلها هذه النتائج تحتل وصافة التصنيف العالمي للسيدات.