الأردنية جوليانا الصادق.. أول لاعبة عربية تتصدر قائمة التصنيف العالمي للتايكواندو

تصدرت نجمة المنتخب الأردني للتايكواندو جوليانا الصادق، كأول لاعبة عربية، قائمة التصنيف العالمي في هذه اللعبة.

وصدر الأربعاء، التصنيف الدولي عن شهر يناير الحالي، حيث اعتلت النجمة جوليانا الصادق صدارة التصنيف العالمي في وزن 67 كغم، كما حلت في المركز الثاني في التصنيف الأولمبي في الوزن نفسه، لتصبح بذلك أول أردنية وعربية تتصدر التصنيف العالمي على مدار التاريخ.

وتقدم نجم المنتخب الوطني زيد مصطفى إلى المركز الثاني في التصنيفين العالمي والأولمبي، علما أن مصطفى بدأ العام الماضي في المركز 40 عالميا، قبل أن يتقدم بخطوات سريعة في التصنيف، بفضل الإنجازات التي حققها على مدار العام الماضي في مختلف البطولات.

واحتل لاعب المنتخب زيد الحلواني، المركز الثاني عالميا في إنجازات متواصلة للتايكواندو الأردنية في مختلف المحافل.

وأكد الناطق باسم الاتحاد التايكواندو وأمين السر فيصل العبداللات، أن التصنيف الذي صدر الأربعاء، وضع جوليانا الصادق في المركز الأول في تصنيف الأوزان العالمية، لتكون أول لاعبة عربية تحتل المركز الأول عالميا.

وأضاف، أن إنجازات لاعبي التايكواندو جوليانا الصادق وزيد مصطفى وزيد الحلوني وصالح الشرباتي وغيرهم من النجوم، هي ثمرة عمل مؤسسي متكامل انتهجه اتحاد اللعبة، مشيراً إلى أن اتحاد التايكواندو برئاسة سمو الأمير راشد بن الحسن، يعمل بتناغم مع جميع أركان اللعبة بما في ذلك المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، وجميع اللاعبين والإداريين، الأمر الذي قادنا لهذه الإنجازات.

وأكد أن اتحاد التايكواندو لديه الكثير من الطموحات لتحقيق المزيد من الإنجازات على مختلف الصعد من أجل التتويج في كل البطولات.